ملتقى "الفيديو آرت" الدولي الأول عبارة عن توليفة فنية و اندماج راق في تقنيات الصورة البصرية الحديثة. انطلق بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون في الدمام، بتضافر الجهود من خلال الرغبة في بناء مستقبل فني بصري أكثر اشراقاً للأجيال القادمة، والإرتقاء في الجانب البصري وتقديم أفضل وأبرز الفنانين في مجال ”الفيديو آرت“ على مستوى العالم.

وتعدّ هذه الدوره الاولى خليجياً التي تهتم بهذا الفن وتخصص له ملتقى سنوياً يهتم بالتجارب، يواكب تطوراتها بالعرض والنشر والنقد و التجديد.

عن الملتقى

ترتبط أهداف جمعية الثقافة والفنون في الدمام في دعمها ورعايتها للإبداع والفكر الثقافي من خلال اختيار الوسائل لنشر الثقافة والفنون الجميلة وتذوقها، بالإضافه إلى تعزيز وممارسة المشاركة الشبابية في شتى الفنون، إيمانا بالواجب الثقافي لإثراء الحركة الفنية التشكيلية وخاصة المتعلقة بأحد أهم فروع فنون ما بعد الحداثة  وهو الفيديو آرت أو “فن الفيديو” والذي يندر وجوده في صالات عرض الفنون التشكيلية بالمملكة. 

 فكانت هذه المبادرة فرصة للتواصل السعودي الخليجي العربي والعالمي من أجل البحث في تطور الجماليات البصرية التي تستحق أن تُعرض بروح جادة وتعاون مستمر.

أهداف الملتقى

الشعار الرسمي سبعةفنون.png

الشريك الإعلامي

مؤسسة سبعة فنون منظمة شبابية مختصة بالانتاج والتسويق الإلكتروني، كتابة المحتوى والتصميم.

تدير مؤسسة سبعة فنون العديد من حسابات التواصل الإجتماعي لمختلف المشاريع والمهرجانات الثقافية.

تعمل المؤسسة على إدارة الإنتاج الإبداعي الإلكتروني لملتقى الفيديو آرت.